بيان صحفي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

27\5\2013



حزب الاتحاد الاشتراكي العربي الديمقراطي

 في سورية

بيان صحفي



قام الأخ الأمين العام للحزب بزيارة إلى مدينة السويداء صباح يوم الأحد 26\5\2013 والتقى بقيادة فرع حزب الاتحاد الاشتراكي العربي الديمقراطي والكوادر القيادية وتم استعراض الأوضاع التنظيمية في الحزب على المستوى المركزي وعلى مستوى المحافظة وصعوبة التواصل بين قيادة الفرع و المكتب السياسي وأهمية انعقاد المؤتمر العام للحزب والصعوبات التي تحول دون انعقاده في الظروف الحالية ، وتعرض النقاش لدور الحزب في العمل الوطني وبخاصة في هيئة التنسيق الوطنية .
وأجاب الأمين العام على أسئلة وتساؤلات قيادة الفرع والكوادر القيادية في المحافظة وخلص اللقاء على تأكيد الأمور التالية :
1- الحرص على وحدة الحزب وتماسكه وتلاحمه واهتمام المكتب السياسي بالتواصل مع قيادات الفروع والتفاعل معها لتعزيز البناء التنظيمي والتفاعل السياسي .
2- متابعة عقد اللقاء التداولي من قبل المكتب السياسي مع اللجنة المركزية وأمناء الفروع وعدد من الكوادر القيادية النشيطة بشكل دوري ريثما يتوفر الظرف المناسب لعقد المؤتمر العام .
3- عقد لقاء تداولي على مستوى قيادات الفروع بحيث يضم قيادة الفرع والكوادر الفعالة في قيادات الشعب والروابط لتحقيق التواصل والتفاعل التنظيمي على مستوى المحافظة .
4- معالجة بعض المسائل التنظيمية في ريف دمشق حفاظا على وحدة الحزب وتماسكه .
5- دور الحزب في هيئة التنسيق أساسي وقد أكدت هيئة التنسيق سلامة خطها ورؤيتها للأزمة وحرصها على الحل السياسي الذي يضع حداً للعنف والدمار وغزارة الدماء وحرصها على وحدة المعارضة أو توحيد جهودها على رؤية سياسية مشتركة ووفد مشترك لقوى المعارضة والثورة في مؤتمر جنيف 2 الذي يهدف إلى تحقيق انتقال سلمي للسلطة تنهي النظام الحالي وتؤسس لبناء نظام وطني ديمقراطي بإرادة الشعب السوري الحرة ..
6- الإعداد لعقد المؤتمر العام وإعداد مشاريع التقارير من قبل المؤسسات الحزبية لعقده في أول فرصة مناسبة
7- تأكيد الثقة بالمكتب السياسي واللجنة المركزية حتى انعقاد المؤتمر العام باعتباره الهيئة القيادية العليا المخولة بانتخاب اللجنة المركزية للحزب وإقرار التحالفات الوطنية .
وقد شارك الفرع وكوادر الحزب بعد اللقاء مع الأخ الأمين العام في لقاء موسع لفرع هيئة التنسيق الوطنية والطيف الديمقراطي المعارض في المحافظة وكان اللقاء مثمرا وناجحا.

27\5\2013

حسن عبد العظيم
الأمين العام

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص بسيط نص بسيط

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0