الرئيسية | أخبار الحزب | بيانات اللجنة المركزية | بيان أعمال اللجنة المركزية

بيان أعمال اللجنة المركزية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

8/8/2014 اللجنة المركزية

 

بيان أعمال اللجنة المركزية

 

عقدت اللجنة المركزية اجتماعها الدوري برئاسة الأخ الأمين العام وحضور أعضاء المكتب السياسي وممثلين عن بعض الفروع وناقشت القضايا المدرجة على جدول الأعمال المتعلقة بالوضع التنظيمي وأوضاع الفروع والإعداد للمؤتمر العام العاشر، واستعرضت التطورات السياسية الداخلية والعربية والإقليمية والدولية والمخاطر المحدقة بالوطن والمنطقة والأمة وتوصلت إلى ما يلي:

أولاً : الوضع التنظيمي :

1. استمعت اللجنة إلى تقارير مقدمة من ممثلي قيادات الفروع من فرع دمشق وحلب ودير الزور والسويداء وطرطوس ودرعا وناقشت الأوضاع التنظيمية في كل فرع وما ورد فيها حول النشاط التنظيمي وآلية التواصل والاجتماعات والأوضاع الميدانية والشعبية والسياسية والعمل الوطني.

2. نتيجة وجود أعداد من أعضاء الحزب خارج الوطن بسبب الإقامة والعمل أو بسبب النزوح الاضطراري في بعض المحافظات الشرقية والشمالية الشرقية كالرقة وغيرها حرصاً على استمرار التواصل معهم وفيما بينهم. فقد قررت اللجنة المركزية تشكيل فرع الحزب الخارجي لمتابعة النشاط التنظيمي والسياسي في إطار الحزب والعمل الوطني وتقديم تقارير عن نشاطاته في الاجتماعات القادمة.

3. ناقشت اللجنة المركزية الدعوة الموجهة للمشاركة في المؤتمر الناصري العام. وحرصاً منها على مشاركة الحزب في المؤتمرات القومية لشرح واقع الأزمة السورية وطرق حلها وقررت المشاركة بأعمال هذا المؤتمر.

ثانياً: التطورات السياسية: السياسة الداخلية والعربية .

1. قدم الأخ الأمين العام عرضاً سياسياً عن الواقع السوري، وقد جرى نقاش موسع انتهى إلى التأكيد على أهمية الحل السياسي للأزمة السورية وضرورة العمل على توسيع إطار المعارضة وإنجاح اللقاء التشاوري الوطني، كما ناقشت اعتقال السلطة للأخ محمد ناصر حمو منذ أيام ومصادرة سيارته والحاسوب والجهاز المحمول وأدانت عدم تنفيذ مرسوم العفو الأخير والاستمرار في إجراءات الاعتقال.

2. تمت مناقشة الهجوم الوحشي الذي قام به جيش الكيان الصهيوني على قطاع غزة على مدى شهر ونيف وآلة الحرب لجيش العدو الصهيوني تدك أحياء مدينة غزة ، ورفح ، وخان يونس ، وتدمر الأبنية على السكان من المدنيين ، وتقصف المسابح ، والملاعب ، والمشافي ، والمدارس ، وسيارات الإسعاف ، وتقتل الطلبة ، والأطفال ، والنساء ، والمصابين ، والمرضى ، والأطباء ، ومساعديهم ، وترتكب المجازر تلو المجازر لإبادة عائلات ، وأحياء ، وبلدات بكاملها في جرائم حرب إبادة عنصرية لم يعرف التاريخ مثيلها وخرق خطر للقوانين ، والأعراف ، والأنظمة الدولية

فيرد حاقد على بطولات المقاومة الفلسطينية ، وبسالتها في تكبيد قوات النخبة من جيش العدو عشرات القتلى ، ومئات الجرحى ، في ظل انحياز واضح من الإدارة الأمـريكية ، وبـعض الـدول

 

العربية ، وموقف خجول من الهيئة العامة للأمم المتحدة ، وعدم جدية من مجلس الأمن تجاه هذا العدوان الصهيوني الغاشم على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ، وصمت غريب من النظام العربي ، وموقف متخاذل مريب من الجامعة العربية الذي لا يرتفع إلى مستوى تضحيات شعب فلسطين ، وغزارة الدماء الطاهرة إلى الحد الذي يوجب قطع العلاقات السياسية ، والدبلوماسية مع العدو ، وعقد اجتماع قمة طارئ لإلغاء ما يسمى (مبادرة السلام العربية) مع كيان استيطاني عنصري يمثل أعتا نازية ، وفاشية في القرن الحادي والعشرين كما يوجب تفعيل اتفاقية الدفاع المشترك ، ويعمل بجدية لتوفير الحماية العربية والدولية للشعب الفلسطيني .

إن اللجنة المركزية تدين العدوان الوحشي وجرائم الإبادة الجماعية للمدنيين ومعظمهم من النساء والأطفال، ويطالب الحكومة الوطنية الفلسطينية بمطالبة مجلس الأمن لإحالة جرائم العدوان ومرتكبيه أمام محكمة الجنايات الدولية.

ويحيي الشعب الفلسطيني في الضفة والقطاع على صموده والتفافه حول المقاومة التي استطاعت ببطولاتها وتضحياتها المشتركة مع شعبها من إفشال أهداف العدوان المتعلقة في تصفية بنية المقاومة ونزع سلاحها، وتدمير الأنفاق وإفشال حكومة الوفاق الوطني.

وقد أعاد صمود الشعب والمقاومة القضية الفلسطينية إلى صدارة الاهتمام الدولي بالقضية.

3. تم استعراض الخطر الذي يمثله تنظيم (داعش) على سوريا والعراق ولبنان ، ودخول قرية عرسال وجرودها ، ومحاولة السيطرة على لبنان والاعتداء على الجيش اللبناني بقتل أعداد من جنوده وضباطه ، ومن عناصر الأمن وأسر أعداد أخرى ، وتمكن الجيش من وقف العدوان ، وإخراج قوات داعش من عرسال.

إن اللجنة المركزية تدين عدوان داعش، وتحذر من خطره على المنطقة كلها، وتحيي الجيش اللبناني وتعزي بالشهداء وتدعو للجرحى بالشفاء.

- الحرية للأخ محمد ناصر حمو وللإخوة والرفاق رجاء الناصر ، عبد العزيز الخير ، إياس عياش ، ماهر طحان، وجميع المعتقلين وسجناء الرأي.

 

دمشق

8/8/2014 اللجنة المركزية

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص بسيط نص بسيط

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0