الرئيسية | أخبار الحزب | بيانات اللجنة المركزية | بيان اللجنة المركزية في جلستها الاستثنائية

بيان اللجنة المركزية في جلستها الاستثنائية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

بتاريخ 15/ 4/ 2012

 

بيان

 

عقدت اللجنة المركزية جلستها الاستثنائية حسب الدعوة المقررة التي تمت وفق الاصول التي نصت عليها قواعد النظام الداخلي للحزب .

وبعد التثبت من الشرعية ناقش المجتمعون وبشكل مستفيض المواضيع المدرجة على جدول أعمالها و تم التوصل لما يلي :

1.       صادقت اللجنة المركزية على البيان الصادر بتاريخ 25/ 1 /2012 القاضي بانسحاب حزبنا من هيئة التنسيق الوطنية للتغيير الديمقراطي و اعتبرت أن كل عضو من حزبنا لا زال يعمل مع الهيئة تكون علاقته بحسب صفته الشخصية و ليس بحسب صفته الحزبية .

 

2.       اعتبرت أن المؤتمر العام العاشر ضرورة و استحقاق ولكن يحتاج الى بيئة مناسبة و ظروف مواتية للجميع من أجل حضوره لذلك على اللجنة المركزية الدعوة إليه عندما تصبح هذه الأوضاع مهيأة .

 

3.       الدعوة لعقد لقاء مشترك بين اللجنة المركزية وبين أمناء الفروع في المحافظات لمناقشة أوضاع الوطن وأوضاع ثورتنا الشعبية وأوضاع الحزب كي تتمكن من اتخاذ القرارات و الإجراءات الضرورية. يتم تبليغ من له علاقه قبل زمن كاف .

 

4.       أكدت اللجنة المركزية أن الثورة الشعبية مستمرة حتى إسقاط النظام بجميع رموزه و مرتكزاته و إقامة الدولة المدنية الديمقراطية التداولية ، وحزبنا منذ انطلاقة الثورة كان جزءا من هذا الحراك الثوري وسيبقى في قلبه حتى تحقيق النصر و استنادا لذلك تدعو اللجنة المركزية لما يلي :

 

5.       تطوير الحراك السلمي بدءا من التظاهر الى الاعتصام ، ومن الاضراب الى العصيان المدني الشامل . و التشجيع لابتكار أشكالا أخرى من التعبير السلمي تزيد في فعالية الحراك الثوري الشعبي و العمل الى تفعيل مؤسسات المجتمع المدني كالنقابات والجمعيات و الاتحادات و الجامعات و تحريكها للانضمام الى الحراك الثوري و رسم الخطط لتحريك القطاعات الاجتماعية الصامته و طمأنة الخائفين و المترددين .

 

6.       الدعم السياسي للجيش الحر الذي يهدف للدفاع عن النفس و حماية الحراك السلمي من تظاهر وتشييع وهو جزء أصيل من ثورة الشعب نتج عن رفض الشرفاء من رجال القوات المسلحة أوامر قتل المتظاهرين السلميين وانضموا الى ركب الثورة والتزموا بأهدافها في اسقاط النظام وإقامة الدولة الديمقراطية التداولية .

 

7.       الوقوف مع شعبنا و دعوة جميع المنظمات الانسانية و العربية و الدولية لتأمين كافة الوسائل المعيشية و الطبية اللازمة ،وايجاد الطرق والوسائل الفعالة والملائمة لوصولها وتوزيعها ...حتى يستطيع شعبنا مواجهة المحنة التي وضعنا فيها النظام من القتل والدمار والحريق والخراب...

 

8.       أكدت اللجنة المركزية من جديد تثمين جميع المبادرات العربية والدولية وجميع المؤتمرات التي تسعى لايقاف القتل والاعتقال واجرام السلطة وفي نفس الوقت رفض اي دعوة للحوار مع النظام من اي جهة كانت . الا اذا كانت على شكل مفاوضات على الرحيل ونقل السلطة .

 

الرحمة للشهداء

الحرية للمعتقلين

النصر لثورة شعبنا

عاشت سورية حرة ديمقراطية أبية  

 

في  15/ 4/ 2012                                                                                         اللجنة المركزية      

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص بسيط نص بسيط

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0