الرئيسية | أخبار الحزب | بيان - في ذكرى يوم الجلاء

بيان - في ذكرى يوم الجلاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بيان - في ذكرى يوم الجلاء

حزب الاتحاد الاشتراكي العربي الديمقراطي في سورية

  

في ذكرى يوم الجلاء

 

تحل ذكرى جلاء القوات الفرنسية عن سورية في الوقت الذي تعرضت في سورية إلى عدوان بتاريخ 14/4/ 2018 شاركت به القوات الفرنسية والأمريكية والبريطانية . إضافة لتواجد قوات أجنبية "روسية وايرانية وتركية" في العديد من الأراضي العربية السورية.

إن ذكرى الجلاء تضعنا أمام خيارات صعبة , خاصة ونحن نفتقد الوحدة الوطنية .. تلك الصيغة التي شكلت الدافع والموجه لحرب الاستقلال , والتي نفتقدها في هذه الأيام الصعبة بعد مضي أكثر من نصف قرن مضى على نضال شعبنا العربي السوري , من أجل التغيير الوطني الديمقراطي . وعودة السلطة للشعب , وتحقيق دولة المواطنة ,وإنهاء الاستبداد , وكسر حالة التهميش للشعب وقواه السياسية.

إن الانتفاضة الشعبية السلمية التي نهض بها شعبنا قد تم حرفها عن مسارها الوطني , بفعل تدخل الأطراف الدولية والإقليمية في الدفع بحالة القتال والاقتتال , وتحويل الوطن إلى ساحة للصراعات التي دمرت الوطن وشردت أبنائه. وكذلك بفعل إصرار النظام على نهجه الاستبدادي والقمعي وتمسكه بمقولة الحزب القائد للدولة والمجتمع..

إن العدوان الذي قامت به الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها على سورية . لم يكن هدفه مصلحة الشعب السوري ومطالبه في التغيير الوطني الديمقراطي , وإنما يخدم مصالحهم الخاصة .

إننا ندين العدوان الأمريكي على وطننا .. وندين كل التدخلات العسكرية والتواجد الخارجي على الأراضي العربية السورية . تلك التدخلات التي أعاقت ولا تزال تعيق الحل السياسي , وتدفع نحو خطط التقسيم للوطن وتهدد وحدة وجوده , وتخدم المخططات الصهيونية . كما أنها تعطل التوجه نحو النهج الديمقراطي التداولي للسلطة الذي يقوم على مبدأ المواطنة المتساوية للجميع دون أي تمييز.

إننا في حزب الاتحاد الاشتراكي العربي الديمقراطي نؤكد على ضرورة وأهمية التمسك بالقرارات الدولية وخاصة قرارات جنيف 2118- 2254 وغيرها من القرارات ذات الصلة بالموضوع السوري , كما نطالب النظام والمعارضة الوطنية الدخول في مفاوضات مباشرة لإنهاء حالة الحرب والوصول إلى مشتركات تلبي المطالب الشعبية في التأسيس لنظام برلماني تعددي ودولة ديمقراطية لكل الشعب , والعمل بكافة السبل لإخراج قوى التدخل الخارجي من الأراضي السورية , تجديدا لحالة الاستقلال .

كما نتوجه بالتحية والتقدير لشهداء الاستقلال والثورة الوطنية التي قادت إلى الجلاء.

 

دمشق  17 / 4 / 2018                                                                                    المكتب السياسي

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص بسيط نص بسيط

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0