الرئيسية | الأخبـــار السياسية | أخبار محلية | الحرائق تلتهم خيم النازحين والأراضي الزراعية في سوريا

الحرائق تلتهم خيم النازحين والأراضي الزراعية في سوريا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحرائق تلتهم خيم النازحين والأراضي الزراعية في سوريا

أخبار | 17 مايو 2020 راديو روزنة

 

وثّق فريق "منسقو استجابة سوريا" 12 حالة حريق وتسمم في مخيمات النازحين شمال غربي سوريا خلال أقل من 3 أسابيع، آخرها حريق التهم عدد من الخيم في منطقة دير حسان بريف إدلب.

وأوضح الفريق في بيان، أمس السبت، أنّ المخيمات شهدت أكثر من 12 حالة تسمم واحتراق لخيم النازحين، في ظل ارتفاع درجات الحرارة وازدحام كبير بين النازحين، وعدم قدرتهم على تحمل تكاليف إضافية ضمن المخيمات.

وقال الدفاع المدني في محافظة إدلب، ليلة السبت – الأحد، إنّ 25 خيمة احترقت أمس السبت، نتيجة ماس كهربائي في إحدى الخيام، بمخيم "الصدقة" في دير حسان شمالي إدلب، ووفق المرصد السوري لحقوق الإنسان تسبب الحريق بنزوح أكثر من 100 عائلة من المنطقة.

وأضاف الدفاع المدني أنه أخمد حريقاً آخر اندلع في الأراضي الزراعية المحيطة بقرية القادرية في ريف جسر الشغور الشمالي، عصر السبت، حيث اقتصرت الأضرار على المادية.

وكان أصيب أكثر من 60 نازحاً في مخيم "رعاية الطفولة" بتسمم غذائي جراء تناولهم إفطار قدمته إحدى المنظمات الإنسانية العاملة في ريف إدلب، في الـ 11 من الشهر الحالي، وبعد يوم واحد أصيب عدد من النازحين بتسمم غذائي في مخيم "شام شريف" قرب قرية قاح، جراء تناول وجبات إفطار فاسدة وزعتها إحدى المنظمات.

ووفق فريق "منسقو استجابة سوريا" يبلغ عدد المخيمات في شمال غربي سوريا نحو ألف و277 مخيماً، يقطنهم مليون و41 ألف نازح، بينهم 366 مخيماَ عشوائياً، يقطن فيهم نحو 184 ألف شخص.

من جهة أخرى قال "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، إن حرائق اندلعت في المحاصيل الزراعية في ريف تل تمر، بقرية العزيزية، ما أدى لاحتراق محاصيل القمح والشعير، وامتد الحريق إلى الريحانية قرب مناطق "قسد".

كما احترق نحو عشرة هكتارات "100 دونم" من محصول الشعير في منطقة صفيا شمال مدينة الحسكة، أمس السبت،  فيما طال حريق آخر قرية خاشوكة شمالي الحسكة، والتهم 15 دونماً من الشعير، و طال حريق آخر محاصيل الشعير قرب بلدة توينة غربي الحسكة، والتهم نحو 10 دونمات، وفق فوج إطفاء الحسكة.

 

ومنذ يومين اندلع حريق في قرية عوسجلي في الريف الغربي لمدينة منبج، وطال الحريق نحو 2 هكتار من محصول الشعير قبل أن تتمكن فرق الإطفاء من إخماده.


وعن المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سوريا

 

أكثر من 12 حالة حرائق وتسمم في مخيمات النازحين في مخيمات شمال غرب سوريا خلال أقل من ثلاثة أسابيع، وسط اكتظاظ سكاني كبير ضمن تلك المخيمات

نناشد المنظمات الإنسانية مساعدة النازحين في المخيمات في ظل الزيادة الكبير في درجات الحرارة وعدم قدرة النازحين تحمل تكاليف إضافية ضمن تلك المخيمات.

#منسقو_استجابة_سوريا

More than 12 cases of fires and poisoning in the camps for the displaced in the camps in northwestern Syria during less than three weeks, amid large overpopulation in those camps

We appeal to humanitarian organizations to assist the displaced people in the camps in light of the large increase in temperatures and the inability of the displaced to bear additional costs within those camps.

#Response_Coordination_Group

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص بسيط نص بسيط

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع