الرئيسية | الأخبـــار السياسية | أخبار محلية | في هيئة التنسيق وقفة تضامنية لمرور 3 سنوات على اعتقال الأخ المناضل رجاء الناصر

في هيئة التنسيق وقفة تضامنية لمرور 3 سنوات على اعتقال الأخ المناضل رجاء الناصر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
في هيئة التنسيق وقفة تضامنية لمرور 3 سنوات على اعتقال الأخ المناضل رجاء الناصر



أقامت هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي وبالاشتراك مع حزب الاتحاد الاشتراكي الديمقراطي، والجمعية الأهلية لمناهضة الصهيونية وقفة تضامنية بمناسبة مرور ثلاث سنوات على اعتقال المناضل رجاء الناصر، وبحضور عدد من أعضاء الهيئة ومكتبها التنفيذي، وقيادة الاتحاد الاشتراكي، ومجلس إدارة الجمعية.
ابتدأ اللقاء بكلمة ألقاها السيد فيصل ناجي معدداً، ومستعرضاً فيها الدور الذي كان يقوم به رجاء الناصر في العمل الوطني عامة وفي تجسيد الفكر القومي خاصة.
كما ألقى الشاعر أبو بشار غندور قصيدة في هذه المناسبة.
بعد ذلك تكلم الأستاذ حسن عبد العظيم باسم هيئة التنسيق الوطنية كلمة ذكر فيها:
((وبعد قيام الثورة السورية التي خرج شبابها مندفعين نحو المطالب المحقة في إنهاء الاستبداد والقمع الأمني مطالبين بالحرية والكرامة.
كان الخروج الشعبي الهائل في كافة المحافظات والذي كان في مجمله عفوياً ولم تكن الأحزاب السياسية مفجرةً له وإن كانت جزءاً منه وبقي هذا الحراك بدون قيادة فعلية، تحول نشاطه الحركي إلى موقف سياسي ومطالب سياسية ومنعاً من أن يتطور هذا الحراك العفوي إلى واقع لا يمكن ضبطه وخاصة بعد أن باشر النظام باستعمال آلته بالبطش والاعتقال منذ اللحظة الأولى لانطلاق شرارة الثورة إلى أن وصل إلى حد القتل.
كان رجاء من الذين أحسوا بالخطر من تفاقم هذا الوضع فتداعى بعضاً من أحزاب التجمع الوطني الديمقراطي وقوى وطنية فاعلة وممثلين عن الحراك والمجتمع المدني إلى عقد مؤتمر لها في حلبون 2011 معلنين قيام كيان سياسي هو هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي في سورية.
انتخب رجاء في اللجنة التحضيرية للمؤتمر وشارك في صياغة قراراته وتوصياته وتوجيهاته وبيانه الختامي.
في عام 2012 تابع رجاء مسيرته في العمل على إنقاذ سورية من حالة الضياع التي بدأت إرهاصاتها تظهر بعد أن تخلى البعض عن لاءات الهيئة (لا للتدخل الخارجي ولا للطائفية، ولا لحمل السلاح) وبدأ بعض أطراف المعارضة المسلحة تشرعن لحمل السلاح ساعدها في ذلك التدخلات الإقليمية والعربية والدولية.
نجح مؤتمر الإنقاذ في الانعقاد ولكنه لم ينجح في تشكيل نواة سياسية فاعلة وضاغطة قادرة على مفاوضة النظام من أجل انتقال سياسي هادئ للسلطة من حالة الاستبداد والشمولية إلى حالة الديمقراطية والتعددية.
لم يقبل النظام الأمني إلا وأن يقطع المشوار الطويل لرجاء الناصر في مسعاه لإنهاء الأزمة التي وصلت إليها سورية فكان الاعتقال والتغييب في 20/11/2016.))
ثم تكلم الأخ عبد المجيد منجونة عن دور رجاء في حزب الاتحاد وعن أنه كان من أوائل القيادات الشابة في وضع بصمة على نشاطات الحزب وعمله ضمن صفوف الطلبة والجامعات ومن ثم عن دوره في عمليات التثقيف والإعداد:
((ابتدأ رجاء عمله السياسي منذ أن كان في مرحلة الدراسة الثانوية في حلب حيث دفعه حسه الوطني إلى الالتزام بالاتحاد الاشتراكي العربي الذي كان يرفع شعار إعادة الوحدة بين مصر وسوريا بعد أن فصم عراها الانفصال الغادر عام /1961/ وشارك في المظاهرات العديدة التي خرجت في حلب التي كانت تعتبر قلعة من قلاع الفكر الوحدوي في سوريا وبقي رجاء في الاتحاد الاشتراكي حتى عام /1971/ وكان في اللجنة التنفيذية
كان لرجاء الناصر دوراً قيادياً بارزا ً في المكتب السياسي للاتحاد حيث مثله في العمل القومي الذي برع فيه معايشةً وممارسةً ومعرفةً
حيث كان معروفاً باسم طلال الخالدي الكاتب والباحث والقيادي والمحاضر في الكثير من المواقع والأحزاب القومية على امتداد الساحات العربية.
يتمتع رجاء الناصر بحس قيادي وقدرة عالية في الحوار وجلد كبير في الصبر على المحاور واستعمال كافة الأساليب لتقريب الرؤية والفكرة إلى الطرف الذي يحاوره.
وكل ذلك مبني على ثقافة عالية وقراءة مناسبة واعية لكافة المستجدات السياسية والفكرية التي تواكب العمل السياسي اليومي.
كان متابعاً لكل جديد ولكل الأفكار وكان مستمعاً متفهماً واعياً لما يريده الطرف المحاور من وراء حديثه وكان يحاول ألا يؤثر في القرار بطرح رأيه وإنما يحاول دائماً أن يدفع بالآخرين للوصول إلى القرار الأكثر صواباً ثم يؤيده حتى وإن كان الوصول إلى هذا القرار يستغرق وقتاً طويلاً.
كان مناضلاً صادقاً في تعابيره وواضحاً في رؤيته، ولا يقبل المساومة عليها وكان ثابتاً في الدفاع عن المظلوم ورد الظلم فخلال مسيرته سواءً في القضاء أو في المحاماة لم يتخلى عن موقفه المنحاز دائماً إلى العدل والحق.
كان المؤتمر الثامن للحزب المنعقد في /1999 علامة هامة في تاريخه حيث تم إضافة "الديمقراطي" لاسمه ليصبح حزب الاتحاد الاشتراكي العربي الديمقراطي.
وقد انتخب أمين سر اللجنة المركزية للحزب إضافة لكونه عضواً في مكتبه السياسي.
وكان أحد ممثلي الحزب في قيادة التجمع الوطني الديمقراطي))
أخيراً ألقى المهندس أحمد العسراوي كلمة الجمعية الأهلية لمناهضة الصهيونية موضحا الدور الذي لعبه رجاء في إنشاء هذه الجمعية وفي دوره في نشر ثقافة المقاومة للعدو الصهيوني مبرزاً ترأسه لمجلس إدارتها لدورتين متتاليتين ومن ثم انتخب رئيساً لهيئة المؤسسين:
((حين بدأت الأحداث في فلسطين العربية وخاصة في الضفة الغربية وابتدأت الانتفاضة الفلسطينية الثانية ومن رحم المظاهرات التي كانت تنطلق في دمشق تحية لصمود الشعب الفلسطيني ودعماً له انبثقت لدى رجاء الناصر وبعضاً من الأخوة فكرة تأسيس الجمعية الأهلية لمناهضة الصهيونية تهدف إلى نشر ثقافة المقاومة. رافعة شعار قاوم لا تساوم.
وكان لهذه الجمعية حضوراً جماهيرياً كبيراً وبقيت لا تغادر الساحات السورية في دمشق، وحلب، ودير الزور، وغيرها من المدن السورية وهي تعبر عن تأييدها المطلق للحق العربي في فلسطين والدفع بالقضية الفلسطينية إلى واجهة الاهتمام العالمي والعربي والسوري وكان لرجاء الناصر الشرف في قيادة هذه الجمعية لدورتين متتاليتين ثم تم انتخابه رئيساً لهيئة المؤسسين اعترافاً بجهده المميز في تشكيل واستمرار هذه الجمعية بعملها حتى هذه اللحظة.))
وفي الختام توجه بالشكر للحاضرين على تضامنهم مع رجاء الناصر والمطالبة بإطلاق سراحه وسراح كافة المعتقلين وعلى رأسهم عبد العزيز الخير وإياس عياش وماهر الطحان ورامي الهناوي ومحمد معتوق.
وقد أخذت للجميع صوراً تحمل اللوحات المطالبة بالحرية للمعتقلين.

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (6 منشور)

avatar
pccareuk.com 14/09/2017 22:51:33
Where can I order generic http://www.pccareuk.com/home/pharmacy/volfenac.html generic online overnight shipping.
avatar
westerhamsociety 14/09/2017 22:51:34
Pills for sale australia http://www.westerhamsociety.org.uk/wp-content/pharmacy/calcio.html price comparison canada.
avatar
door store 05/10/2017 14:51:45
Where can I buy online safely http://planborganicfarms.ca/img/apps/pharmacy/metoprolol.html can you buy over the counter uk.
avatar
Bookarts.Org 25/11/2017 22:09:18
buying online cheap http://bookarts.org/images/pharmacy/artz.html where to order online.
avatar
HughesAnderson 28/11/2017 06:15:45
where can i buy cheap pills http://www.hughesanderson.com/wordpress/wp-content/pharmacy/furobeta.html buying online uk safe.
avatar
Expressions Church OKC 29/11/2017 04:30:17
generic cheapest price http://www.expressionsokc.com/wp-content/plugins/iframe-to-embed/pharmacy/verutex.html buy online canada.
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص بسيط نص بسيط

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0