الرئيسية | الأخبـــار السياسية | اخبار عربية ودولية | وقوع إصابات بقصف لطائرات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

وقوع إصابات بقصف لطائرات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وقوع إصابات بقصف لطائرات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

26 ديسمبر 2020 فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

 

 

 

أغارت طائرات الاحتلال الإسرائيلي في ساعات متأخرة من الليلة الماضية، على عدد من الأماكن المختلفة في محافظات قطاع غزة، جاء ذلك بعد قصف فصائل المقاومة الفلسطينية بصاروخين على الأقل مدينة عسقلان المحتلة.

 

وذكرت وسائل الإعلام العبرية الإسرائيلية، أنه بعد انطلاق صافرات الإنذار في مدينة عسقلان المحتلة الليلة الماضية، وصل أربع إصابات مصابين في صفوف المستوطنين إلى مشفى برزيلاي، ثلاثة أصيبوا بكدمات أثناء هروبهم إلى الملاجئ والغرف المحصنة ومستوطنة رابعة بالهلع.

 

واستهدف طيران الاحتلال الإسرائيلي بعدد من الصواريخ أرضاً زراعية خالية شرق حي التفاح شرقي مدينة غزة بعدد من الصواريخ، ملحقاً أضراراً كبيراً جسيمة في منازل وممتلكات المواطنين الفلسطينيين، وكذلك مشفى الدرة ومركز هيئة الرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة التابع لوزارة التنمية الاجتماعية بغزة المحيطة بالمكان، وفقاً لإفادة شهود عيان لمراسل حرية برس.

 

وأكدت مصادر طبية بغزة، عن وصول مشفى دار الشفاء غرب مدينة غزة إصابتين واحدة لطفلة وأخرى لشاب وصفت جراجهم بالطفيفة، جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي لحي التفاح شرق مدينة غزة.

 

كما قصفت طائرات استطلاع بدون طيار وأخرى حربية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، نقطة رصد تتبع للمقاومة الفلسطينية شرق مدينة دير البلح وأرض زراعية خالية شرق البريج وسط قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في تلك الأماكن وفقاً للمصادر المحلية والإعلامية الفلسطينية.

 

وزعم المتحدث بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي”، بأن طائرات سلاح جيش الدفاع الإسرائيلي قد أغار على عدد من البنى التحتية لمنظمة حماس في قطاع غزة، ومنشأة لإنتاج الصواريخ وموقع عسكري رداً على إطلاق الصواريخ خلال الليلة الماضية نحو عسقلان”.

 

من جهته قال الناطق باسم حركة “حماس” حازم قاسم في تصريح صحفي له عبر حسابه على منصات شبكات التواصل الاجتماعي، إن ” عدوان الهمجي الذي يرتكبه جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد قطاع غزة، عبر قصفه بالطائرات الحربية، مسبباً في ترويع المدنيين الأمنيين في منازلهم، وأصابت شظايا صواريخ الاحتلال مشفى تابع للأطفال ومركز تأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة شرق مدينة غزة، كل هذه الجريمة لن تكسر إدارة شعبنا الفلسطيني، بل ستزيدنا إصراراً على تمسكنا بحقوقنا المشروعة والنضال من أجلها”.

 

ولا تزال طائرات الاستطلاع الإسرائيلية بدون طيار تحلق في سماء قطاع غزة وعلى ارتفاعات منخفضة بشكل مستمر، وسط حركة نشطة لأليات جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل السياج الحدودي الفاصل مع الأراضي الفلسطينية المحتلة مع قطاع غزة.

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص بسيط نص بسيط

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع