الرئيسية | الأخبـــار السياسية | نداء القاهرة الناصري

نداء القاهرة الناصري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font



إدراكا لمدى خطورة الأوضاع الراهنة التي تعيشها الأمة العربية والتطورات المتلاحقة في بقاع عدة من الوطن العربي، وانطلاقاً من إيماننا بالمشروع النهضوي الحضاري العربي، وعلى هامش انعقاد المؤتمر القومي العربي بالقاهرة، عقد الناصريون أعضاء المؤتمر من كافة أجزاء الوطن العربي عدة جلسات حوارية، وخرج الحضور بالتوجهات التالية حول المسائل الراهنة للأمة :
1- يحَمل الناصريون التدخل العسكري من الأنظمة الخارجية العربية والأجنبية مسئولية ما يجرى من عمليات تصعيد للصراع المسلح في سوريا سواء تلك التي تمد النظام بما يمكنه من الاستمرار في ممارساته الاستبدادية والقمعية، أو تلك الأنظمة الخارجية التي تؤجج الصراع من خلال إمداد المجموعات المسلحة بالمال والسلاح والتحريض على استمرار القتال.
2- يدعو المجتمعون جميع الحريصين على سوريا وسلامتها ووحدة أراضيها إلى تصعيد الحراك الشعبي المؤيد لتوجهات الحل التي تبناها المؤتمر القومي العربي بدورته الرابعة والعشرين المنعقدة في القاهرة بتاريخ 1 -2/6-2013 والذي حاز على موافقة أعضاء المؤتمر.
3- يناشد الناصريون المعارضة الوطنية السياسية والعسكرية أن تحقق إطارا يجمع صفوفها وتضع تصورا موحدا لحل الأزمة حلاً سياسياً، توفر له الإمكانات للنجاح والخروج بسورية إلى دولة وطنية ديموقراطية برلمانية تداولية، تمكَن الشعب من تحقيق أهدافه التي قدَم من اجلها عشرات الآلاف من الشهداء ومئات الآلاف من المعتقلين والمصابين والملايين من المشردين .
4- يعلن الناصريون أن السير على طريق تحقيق الوحدة العربية مسألة حيوية ومصيرية لمواجهة الأخطار التي تحيق بالأمة، ولتحقيق الديمقراطية بمؤسساتها الدستورية والقانونية التي تضمن تحقيق مجتمع الكفاية والعدل، كما يعلنون تضامنهم مع الثوار والمناضلين من اجل الديمقراطية في الوطن العربي اعتمادا على قوى الشعب العامل وبعيداً عن الاستقراء بالأجنبي .
5- يعلن الناصريون تمسكهم بهدف تحرير فلسطين باعتبار الصراع بين الأمة والكيان الصهيوني صراع وجود. كما يرفضون أية مبادرات أو اتفاقات سابقة أو لاحقة تنال من حقوق الأمة في فلسطين وأية أراض عربية محتلة على امتداد الوطن العربي .
6- إيماناً منا بأن الشعب هو القائد والمعلم، فإننا نعبر عن ثقتنا قي القوي الشعبية العربية، باعتبارها خزان النضال والمقاومة المتجدد والقادر أبدا على استكمال مسيرته وانتزاع حقوقه والتصدي لكل المشاريع الاستعمارية والصهيونية والرجعية.
7- يعلن الناصريون تصميمهم على التمسك بالوحدة والمقاومة، وعلى النضال لتحقيق وحدة التنظيمات والأحزاب الناصرية على طريق تحقيق الحركة العربية الواحدة.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص بسيط نص بسيط

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0